قطار

قام وفد من شركة ” إلكتريك ” الامريكية المصنعة لصفقات  110 قطار جديد بجانب اعادة تاهيل 82 جرار تصنيع نفس الشركة، بقيمة” 577 مليون دولار امريكي “، بزيارة القاهرة، لمعاينة بعض الجرارات،  وذلك بعد تكرار وجود مشاكل فنية واعطال في هذه الجرارات وظهور عوارض في عجل الجرارات وتعرضها لاعطال في اولى رحلاتها في دخولها الخدمة.




وكشفت لائحة اعطال الجرارات والتي حصلت على نسخة منها، ان نحو 9  جرارات ge جديد من اجمالي 100 تم توريدهم يوجد بها مشاكل متنوعة ياتي في مقدمتها صدادات وكبس في الموتور.

وكشفت القائمة عن الجرارات الجديدة المتوقفة عن العمل بورش الفرز تنوع الاعطال على الرغم انها لم تقم سوى بعدد محدود من السفر والرحلات.

جرار رقم 2456 يوجد به مشكلة في العجل واصبح مصدر قطع غيار لباقي الجرارات لعدم توفير مهمات للضمان من قبل شركة ge

الجرارات المعطلا

1- جرار رقم 2515 مشكلة كبير في العجل.

2-جرار رقم 2534 كبس داخلي.. والماكينه عطلانا+ شروخ في العجل .

3-جرار رقم 2546 الماكينه معطلاء + مشكله في العجل.

4-جرار رقم 2541كبس داخلي + مشكلة في العجل.

5-جرار رقم 2503 كبس داخلي وماكنت الديزل عطلانا + مشكلة في لعجل

وقالت مصادر السكة الحديد، ان الشركة الامريكية جهز للقاهرة لمعاينة الجرارات الجديدة، وفحص كافة المشاكل والاعطال، حيث تم رفع بعض التوصيات والملاحظات للخبراء الأمريكيين المقيمين في مصر طوال فترة التعاقد التي تشمل 15 عاما من اجل تفادي تكرار اي اعطال وتجنب المشاكل تماما.

واكدت المصادر، ان الجرارات في فترة الضمان وقدرها 3.5 من السنوات، وتكون الشركة مسوولة تماما خلال هذه الفترة ومسوولية عن اي  اصلاح واي اعطال تظهر خلال تشغيل الجرار على نفقتها الكاملة بما فيها استبدال الجرار بالكامل في حالة تعذر اصلاحه اذا كان العطل خطا صناعة.




واوضحت المصادر، أن فترة الضمان 3.5 سنوات التي تتحمل خلالها الشركة المصنعة مسوولية تماما عن اي اعطال تظهر بالجرارات تختلف عن عقد الصيانة لمدة 15 عام بعقد شراء هذه الجرارات، والذي تتحمل خلالها الشركة المصنعة مسؤولية تماما عن اي اصلاح الجرارات وتوفير قطع الغيار اللازمة على ان تتحمل الهيئة تكلفتها بالكامل على عكس فترة الضمان التي تتحمل خلالها الشركة المصنعة مسوولية وتكلفة الاصلاح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *